رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 22 مايو 2019

أول الأسبوع



بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. وصول موكب المعتمد البطريركي للسريان الأرثوذكس إلى بيت لحم

6-1-2019 | 11:25
الأهرام العربي

استقبل صباح اليوم الأحد، في ساحة المهد ببيت لحم، المعتمد البطريركي للسريان الأرثوذكس في الديار المقدسة والأردن المطران مار ديونوسيوس عيسى كربوز، الذي سيشارك في قداس منتصف الليل.

ونشرت "وفا" وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية على موقعها الالكتروني أنه جرى له استقبال رسمي من قبل وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد الحقوقي علاء الشلبي، وقائد بيت لحم العميد ناضر عمر، ومستشار الرئيس زياد البندك، وممثلي الأجهزة الأمنية والمؤسسات والجمعيات وكاهن رعية السريان، ووجهاء الكنيسة السريانية.

بعدها سار الموكب الذي قدم من مدينة القدس، صوب كنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس في بيت لحم، حيث ترأس هناك صلاة خاصة، وفي قاعة الجمعية تقبل التهاني من أبناء الطائفة، لينطلق الموكب مجددا بنفس المسار الذي سلكه، وصولا الى كنيسة المهد تحديدا الجناح الخاص بالطائفة، استعدادا للمشاركة في قداس منتصف الليل.

وقال كربوز بمناسبة عيد الميلاد عند الطوائف المسيحية الشرقية "نحن سائرون بهذه الصفات المباركة، صفات توحد جميع الشعوب والعالم كافة في سلام وامن، أتمنى للجميع وخاصة الأراضي المقدسة ان تعيش كبقية شعوب العالم في حرية وامن وسلام".

وأطلقت صفحة "راديو موال" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : استقبال مطران السريان 

كما بثتصفحة "بيت لحم- ساحة المهد" أيضا : فيديوهات وصور

 
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg