رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 22 مايو 2019

أول الأسبوع



«الكشكي»: المستقبل كان حاضرا فى افتتاح المسجد والكنيسة

7-1-2019 | 18:44

هنأ الكاتب الصحفي جمال الكشكي، رئيس تحرير الأهرام العربي، جميع المصريين سواء «مسلمين أو مسيحين» بعيد الميلاد المجيد والعام الجديد، متمنياً بدوام الخير على مصرنا العزيزة.

وأكد رئيس تحرير الأهرام العربي في مداخلة هاتفية مع إذاعة راديو مصر، أن ما شهده العالم أمس من افتتاح مسجد «الفتاح العليم» وكاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة، سيكتب بحروف من نور فى تاريخ الوطن، فالمستقبل كان حاضرا فى هذه اللحظة، موضحاً أنها رسالة قاطعة للعالم بفكرة التسامح والسلام الذي تسعى له الدولة المصرية.

وأضاف «الكشكي»، أن الحدث غير مسبوق، فهو إعادة إلى ما كان يجب استكماله فى سنوات مضت، وإنقاذ واضح مما كانت تتعرض إليه الدولة المصرية، مشيراً إلى الكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث قالها بوضوح وكلمات صادقة حينما تحدث تحديداً وكرر كلمة البابا تواضروس الثاني والتى قالها عام 2013: "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن".

وأوضح رئيس تحرير الأهرام العربي، أن جميع الفاعليات والأفلام التسجيلة والأغنيات وكلمات الشعراء ودلالة الوجوه الحاضرة، تؤكد السر الحقيقي للدولة المصرية.

وشدد على أهمية المحافظة على «شجرة المحبة» التى غرسها الرئيس السيسي بالأمس، منوهاً إلى أن الرسالة التى أكد عليها الرئيس هى من يحاول أن يصنع الفتن فى مصر لن يستطيع، وتابع قائلاً: " عندما تحدث البابا فى المسجد وعندما تحدث الإمام الأكبر فى الكنيسة أنت أمام مشاهد تدل على الحضارة التى تحافظ على مستقبل هذا الوطن".

ورأي أنه من الوجب علينا أن ننطلق مما حدث فى العاصمة الإدارية الجديده من مناسبة لافتتاح مسجد وكنيسة إلى أفق وآفاق ومستقبل واسع يؤكد ثوابت الدولة المصرية ويعكس أمام العالم أن جسور السلام  والتواصل متواصلة، مؤكداً أن أيدي الدولة المصرية ممدوة لمن يريد السلام.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg