رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الثلاثاء 22 يناير 2019

العرب



بابا الفاتيكان يثمن جهود أمير الكويت في إعلاء مباديء الحوار والتعاون

9-1-2019 | 12:02
الأهرام العربى

ثمن فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، دور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودولة الكويت، وجهودهما المبذولة لحل النزاعات واعلاء قيم السلام والحوار والتعايش الإنساني المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء البابا السنوي التقليدي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الفاتيكان ومنهم سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري المحال إلى الفاتيكان بدر صالح التنيب.

ونشرت "كونا" وكالة الأنباء الكويتية على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء، أن السفير نقل إلى البابا فرنسيس تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد وتمنياته بأن يكون عاما يعمه الخير والسلام والوئام بين شعوب العالم.

وأضاف أن البابا حمله من جانبه نقل تحياته إلى الأمير مثمنا ما يبذله الأمير من «جهود حثيثة لرأب الخلافات وحل النزاعات المريرة برعاية الحوارات وخدمة العمل الإنساني تعزيزا لأسس السلام والعيش المشترك» ومتمنيا كذلك لشعب الكويت دوام الخير والسلام والاستقرار.

وأشار السفير في هذا الصدد الى الدور الكبير الذي يقوم به البابا في التعبير عن معاناة ضحايا الصراعات والتطرف ودعوته بشأن العمل الإنساني والعيش المشترك بين الشعوب على اختلاف ثقافاتها وتقاليدها «وتحرير الخطاب الديني من الاستغلال كذريعة للانغلاق والتهميش والعنف».وأثنى على خطاب البابا «المنفتح والتحاوري مع الإسلام» الى جانبه «موقفه الثابت» من القضايا المبدئية المتعلقة بالاعتراف رسميا بدولة فلسطين وحرصه على تفعيل العلاقات والاتفاقيات الدولية ما يعزز الاعتراف الدولي بها مشيرا الى ما تشهده علاقات الفاتيكان بالدول العربية والإسلامية من نمو وازدهار.

يذكر أن لقاء البابا السنوي التقليدي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد انعقد بحضور رئيس وزراء البابا الكاردينال باولو بارولين ووزير خارجيته المطران بول جالاجر.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg