رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأحد 24 مارس 2019

ثقافة



رئيس الهيئة العامة للكتاب لـ«الأهرام العربي»: برنامج المعرض حافل بالكثير من الأنشطة الثقافية والفنية

10-1-2019 | 19:58
حسناء الجريسي

قال د. هيثم الحاج علي،رئيس الهيئة العامة للكتاب، إنه لدينا معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في دورة اليوبيل الذهبي، والذي تحل فيه جامعة الدول العربية كضيف شرف طموح وحلم كبير أن يكون نقلة نوعية وحضارية وكأننا نغلق صفحة ونفتح أخري جديدة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريحات خاصة لـ"لأهرام العربي"، أننا انجزنا معرض مقام علي أحدث المعايير العالمية وأعتقد أنه سيكون فارقا عن المعارض الأخرى، مشيرا إلي أن ما تردد عن منع سور الأزبكية من التواجد والمشاركة في المعرض ليس صحيحا لكننا نهدف إلي وضع إجراءات تنظيمية منضبطة.

وقال حاولنا أكثر من مره أن ندعوهم بالتواجد معنا وهذا شيء مهم بالنسبة لي شخصيا، مؤكدا علي أن برنامج المعرض هذا العام حافلا بالكثير من الأنشطة الثقافية والفنية فلدينا ما يقرب من 1400 نشاط منهم 250 فاعلية للأطفال فضلا عن الندوات والأمسيات الشعرية، فهناك محاورة عدة تواكب اليوبيل الذهبي للمعرض بشكل يتناسب مع هذا الحدث الهام، كما لدينا عرض لذاكرة المعرض بمناسبة مرور 50 عاما على إنشائه وأيضا طبعنا كتاب عن نشأة المعرض منذ بداياته ، وأعتقد أن معرض القاهرة الدولي هذا العام سيكون مرآة للمشهد الثقافي المصري العربي.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg