رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 22 مايو 2019

ثقافة



رئيس اتحاد الناشرين المصريين لـ«الأهرام العربي»: عالجنا مشكلة دور النشر سور الأزبكية وسيشارك 6 منها

10-1-2019 | 20:21
حسناء الجريسي

أكد سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن عدد دور النشر المصرية المشاركة في معرض القاهرة الدولي هذا العام زادت كثيرا عن الأعوام الماضية، وبلغ عددها 748 دار نشر.

وأضاف عبده في تصريح خاص لـ"الأهرام العربي": عالجنا مشكلة مشاركة دور النشر بسور الأزبكية، وسوف يشترك هذا العام 6 منها، وقد خصصنا لهم مكانا متميزا، مشيرا إلي أن هناك ما يقرب من 108 دور نشر من سور الأزبكية مزورون للكتب، ونحن نعلم ذلك جيدا لذلك لم يشتركوا نظرا للضوابط التي قمنا بوضعها هذا العام، نحن نحترم مهنة تجارة الكتب.

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أنه وعد دور النشر بسور الأزبكية إذا انتظمت وراعت حقوق الملكية الفكرية، واحترام الإجراءات القانونية سنخصص شعبة لهم في الاتحاد، خصوصا وأننا صادرنا العام الماضي ما يقرب من 500 كتاب مزور، وهذا العام نبذل جهدا كبيرا لمنع أي كتاب مزور من التداول في المعرض بالتعاون مع لجان المراقبة على المصنفات، مشيرا إلي أن الناشرين هذا العام يقدمون العديد من العناوين .

وأوضح أن دار المعارف تقدم هذا العام العديد من عناوين الكتب الجديدة منها: «مقارنة الأديان وطبعة جديدة، الأعمال الكاملة ، الاحتياجات الخاصة». 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg