رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 23 فبراير 2019

فنون



عمر خيرت لـ«الأهرام العربي»: سعيد بالنهضة الثقافية التي تشهدها السعودية

13-1-2019 | 16:23
محمد وطني

قال الموسيقار عمر خيرت إنه سعيد بالنهضة الثقافية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، معربا عن ثقته في تطورها واتساعها لتشمل كامل ربوع المملكة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

جاءت تصريحات خيرت ضمن حوار خاص أجرته معه الأهرام العربي على هامش إحيائه حفلا كبيرا ضمن فعاليات مهرجان "شتاء طنطورة" الذي يقام في محافظة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية ويمتد خلال الفترة ما بين ٢٠ ديسمبر ٢٠١٨ ولمدة ٨ أسابيع كاملة تشهد العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية.

وقد شهدت فعاليات الأسبوع الرابع من مهرجان شتاء طنطورة احتفالية فنية خاصة أحياها الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت عزف خلالها عددا من أشهر مؤلفاته الموسيقية، وحظيت بتفاعل كبير من جمهور الحضور الذي ضم عددا كبيرا من الجنسيات العربية والأجنبية إضافة إلى الجمهور السعودي.


كما شهدت فعاليات الأسبوع الرابع كذلك حضور وفد مصري من الإعلاميين والفنانين الذين تعرفوا على أشهر مناطق الجذب السياحي في محافظة العلا والتي تتضمن المناطق الأثرية والتاريخية والطبيعية.

يذكر أن مھرجان شتاء طنطورة الممتد على مدى ثمانية أسابيع كاملة بدأت في العشرين من ديسمبر الماضي، يأتي انعكاسًا  للإرث العریق والممتد لآلاف السنین ولیستعرض أمام العالم عمقھا التاریخي والحضاري الذي یقف شاھدًا على تطور مجتمع العلا منذ القدم في العدید من المجالات التي ارتبطت بالزراعة والفلك والعمارة بحسب الهيئة الملكية لمحافظة العلا القائمة على تنظيم المهرجان والتي يترأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. بالتعاون مع محافظة العلا التي يترأسها الأمير بدر بن عبدالمحسن وزير الثقافة السعودي وتستهدف تطوير المحافظة لتصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في السعودية ضمن رؤية المملكة ٢٠٣٠م.



وتنشر الحوار كاملا ضمن ملف خاص تعده «الأهرام العربي» عن المهرجان الأول من نوعه على مستوى المملكة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg