رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 23 فبراير 2019

ثقافة



رئيسة «القرين» لـ«الأهرام العربي»: المهرجان علامة بارزة في مسيرة الثقافة العربية

13-1-2019 | 18:50
حسناء الجريسي

أكدت عائشة محمود رئيسة مهرجان القرين الثقافي ومدير إدارة الثقافة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، أن مهرجان القرين يعتبر من أهم المهرجانات الثقافية على مستوى الوطن العربي.


مهرجان القرين

وأضافت في تصريح خاص لـ"الأهرام العربي": يعتبر تجربة ثقافية حافلة بأطياف الفكر والثقافة زاخر بكل ألوان الإبداعات الفنية، مشيرة إلي أن بداية انطلاقه كانت عام 1994 ، وهذه الدورة الـ25 نحتفي خلالها بمرور ربع قرن على إنشاء هذا المهرجان العريق.

وأوضحت أن المهرجان خلال هذه الدورة يرفع شعار "مهرجان القرين الثقافي ربع قرن من العطاء المتجدد"، وبهذه المناسبة قام المجلس الوطني للثقافة والفنون  والآداب بالكويت، بتقديم احتفالية ثقافية كبيرة تتضمن تكريم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لعام  و2018 ، ويقام المهرجان تحت رعاية الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبدعم من محمد ناصر الجبري وزير الإعلام والدولة لشئون الشباب، فهو يعد علامة ثقافية بارزة في مسيرة الثقافة العربية.


مهرجان القرين

وقالت "رئيسة القرين" نحتفي هذه الدورة بمرور 60 عاما على الدورة الرابعة لمؤتمر الأدباء العرب، وأيضا مرور 120 عاما على العلاقات الكويتية البريطانية يصاحب هذه الاحتفالية افتتاح معرض للكتب والصور الفوتوغرافية ، أيضا افتتاح معرض لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.


مهرجان القرين

وأكدت أن المهرجان العديد من المعارض التشكيلية والمهرجانات الفنية  وورش العمل حيث يتم افتتاح معرض نوادر الكتب والمخطوطات والوثائق ، إلي جانب إطلاق أسبوع الحرف اليدوية في أوروبا، وافتتاح معرض فن التصوير المعماري .

يذكر أن مهرجان القرين الثقافى، بدأت فعالياته فى الثلاثاء الماضى، وتنتهى فى الـ25 من الشهر الجارى.


مهرجان القرين


مهرجان القرين

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg