رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
السبت 20 ابريل 2019

مصر



رئيس «العربية للتصنيع» يلتقى وزير الدولة بوزارة الدفاع الألمانية وكبار مسئوليها فى برلين

30-1-2019 | 21:38
الأهرام العربي

التقي الفريق عبد المنعم التراس رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع خلال زيارته لبرلين مع وزير الدولة الألماني بوزارة الدفاع زلباهورن وكبار المسئولين في وزارة الدفاع الألمانية، بحضور السفير المصري في برلين د. بدر عبد العاطي، حيث عقد الجانبان مشاورات حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين في إطار الزخم الحالي الذي تشهده العلاقات المصرية – الألمانية علي العديد من الأصعدة. 
 
وتم خلال اللقاء تناول سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي علي صعيد التصنيع المشترك بين الهيئة العربية للتصنيع وشركات القطاع الخاص الألمانية، خاصة في ظل التطورات الإيجابية التي تشهدها الساحة المصرية علي المستوي الاقتصادي وفي ظل المشروعات التنموية العملاقة التي يجري تنفيذها في مصر خاصة في قطاع البنية التحتية لتحسين الظروف المعيشية وخلق فرص العمل للشباب، وسعي مصر الحثيث لأن تكون مركزاً لإمداد الطاقة لكافة الدول والمناطق المحيطة، إلي جانب التحسن الملحوظ في مناخ الاستثمار العام.
 
وتطرقت مباحثات الجانبين إلي سبل تعزيز التعاون مع أفريقيا، في ضوء الاهتمام الألماني بتوجيه المزيد من الاستثمارات وبرامج التعاون إلي دول القارة الأفريقية، وكذلك المساعي المصري الجادة علي هذا الصعيد في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
 
كما تم خلال اللقاء تناول الإنجازات الكبيرة التي حققتها مصر في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وعدم خروج أي مراكب تحمل مهاجرين غير شرعيين من السواحل المصرية منذ سبتمبر 2016.    
 
وحرص وزير الدولة الألماني خلال اللقاء علي التأكيد علي تقدير بلاده للدور الإيجابي الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها دعامة الأمن والاستقرار في المنطقة، كما أشاد بالجهود المصرية الناجحة علي أصعدة مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، مؤكداً دعم ألمانيا لمصر في جهودها المبذولة علي مختلف الأصعدة.  

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg