رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 22 مايو 2019

أول الأسبوع



ضياء رشوان فى ضيافة «الأهرام العربي»: هدفي لم الشمل وإعادة الهيبة لنقابة الصحفيين

19-2-2019 | 21:34
محمد بيومي - محمد الطماوي

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، المرشح نقيبا للصحفيين، إن برنامجه الانتخابي يرفع شعار لم الشمل وإعادة الهيبة.

ووجه ضياء رشوان، خلال جولته الانتخابية بمجلة الأهرام العربي بحضور الكاتب الصحفي جمال الكشكي، رئيس تحرير المجلة، الشكر له ولكل الصحفيين علي حفاوة الاستقبال، موضحا أنه يفخر أنه ابن لمؤسسة الأهرام، وعمل فيها نحو ٣٨ عاما.

وأضاف: "الشكر الكبير لهذه المؤسسة التي لولا وجودها ما كنا في هذا المكان"، موضحا أنها أفرزت أجيالا من المهنيين والنقابيين العظام.

وأضاف رشوان: "لسنا في مهمة جديدة، فالمهمة بدأت عام 1941 بتأسيس النقابة، التي انطلقت من مؤسسة الأهرام، وهو سعيد بإطلاق جولته الانتخابية من بيته، لأن هذه المؤسسة شرفت بأن يكون لها دور كبير في نقابة الصحفيين نقيبا وأعضاء".

وأشاد رشوان بالفترة التي قضاها الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيبا للصحفيين، موضحاً أنه استكمل ما بدأه السلف العظماء، مشيرا إلى أن ما تحقق لم يكن منفصلا عن تاريخ الأهرام، فلا توجد نقابة بدون أكبر وأقدم وأعرق مؤسسة في مصر والشرق الأوسط، مؤكدا أن وجود سلامة كان إضافة للنقابة والأهرام، وأن الجمعية العمومية ستوجه في اجتماعها المقبل له الشكر .



وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن شعار لم الشمل وهيئة النقابة لا يعني أن الشمل مشتت أو أن الهيبة ضاعت، ولكن لم الشمل يلخص معني أن نقابة الصحفيين هي لجميع الصحفيين، وأن النقابة مكان للم شملهم، وإذا تم لم شمل الصحفيين عادت الهيبة وإذا عادت الهيبة عادت المهنة.

وتابع: "الهيبة لا نريدها لنخيف أحد، ولكن تعني ألا نخاف من أحد، وكان هناك مؤشر بسيط من سنوات ،حيث كنا نفخر بوجود بادجات مؤسسة الأهرام ونقابة الصحفيين علي سياراتنا، ولكن الآن نخاف أن نعلن عن هويتنا، وهيبتنا من هيبة المجتمع ومن هيبة الدولة".

واستكمل إذا عادت هيبة النقابة، سوف نتفرغ لتفاصيل كثيرة لاستكمال الحقوق، موضحا أنه لن يقسم الجمعية العمومية علي أساس سياسي أو حزبي أو فئوي أو ديني، فالنقابة ليست حزبا أو جمعية أهلية، ولكنها نقابة تدافع عن أعضائها بكل ما تملك، مشيراً إلى أن مجلس النقابة دائما يمثل كل أطياف المجتمع، ولم يحدث منذ تأسيس النقابة سيطرة تيار واحد علي المجلس.

واختتم قائلا: "لم الشمل هو شعارنا وشعار النقابة وأتمنى أن يكون شعار الدولة في الفترة المقبلة".





الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg