رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 20 مايو 2019

اقتصاد



رئيس الحكومة الإسبانية يشارك في القمة العالمية للمجلس الدولي للسياحة

3-4-2019 | 16:30
د. الطيب الصادق

شارك رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيث، اليوم الأربعاء في فعاليات قمة السياحة العالمية، التي ينظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر (WTTC) بالتعاون مع حكومة إقليم الأندلس المحلية في مدينة إشبيلية. 
 
وذكرت السفارة الإسبانية بالقاهرة أن نسخة عام 2019 من القمة تركز على مناقشة أبرز هموم قطاع السياحة، وخصوصا ما يتعلق بتغيير النمط الشائع لهذه النوعية من الأعمال، الابتكار، التحول الرقمي والتنمية المستدامة اقتصاديا وبيئيا.
 
في كلمته أبرز، بدرو سانشيث أهمية الترويج لسياحة مستدامة من منظور بيئي، ثقافي واجتماعي، وأشار إلى أن قطاع السياحة، يجب أن يكون لاعبا فاعلا لتعزيز التماسك الاجتماعي والوطني بين المجتمعات والدول، تسير فيه جنبا إلى جنب كلا من السياحة والتنمية المستدامة والكفاءة والترابط الاجتماعي.  
 
وذكر سانشيث أن قطاع السياحة في إسبانيا حقق رقما قياسيا عالميا عام 2018 حيث وصل إجمالي عدد السائحين الوافدين 6ر82 مليونا، بزيادة قدرها 9ر0% مقارنة بعام 2017، بعائدات بلغت 90 مليار يورو، بزيادة تقدر بنحو 1ر3% مقارنة بالعام السابق. 
 
ويشارك في قمة المجلس الدولي للسياحة والسفر في إشبيلية كلا من الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، رئيس المكسيك الأسبق، فيليبي كالديرون، ووزيرة السياحة المصرية، د. رانيا المشاط، ووزيرة السياحة والصناعة والتجارة الإسبانية، رييس ماروتو، ووزيرة السياحة اليونانية، إيلينا كونتورا، فضلا عن أمين عام المنظمة العالمية للسياحة زوراب بولوليكاشفيلي.
 
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg