رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الخميس 25 ابريل 2019

الأخبار



محمد شطا وصابرين نجيلي.. متسابقان مصريان يتألقان فى برنامج "الزمن الجميل" على قناة أبوظبي

15-4-2019 | 14:25
أبوظبي - الأهرام العربي

يعتبر برنامج المسابقات الغنائي الجديد "الزمن الجميل" الذى تنظمه قناة "أبوظبي" من نوع البرامج التى تكتشف المواهب الفنية القادرة على أداء اللون الطربي العربي الأصيل، وتتكون لجنة التحكيم من الفنانين: أنغام ومروان خوري وأسماء المنور، ومن أبرز المتسابقين المصري محمد شطا والمصرية صابرين نجيلي.
 


محمد شطا

ويتحدث محمد شطا عن مشاركته أنه فى وقت الإعلان عن البرنامج وطلب المشاركات قائلا "كنت فى الإمارات أعمل بشكل مؤقت، واتصل بي أصدقائي ممن يعرفون حبي للغناء لأتقدم بفيديو للمسابقة لأني من وقت طويل أغني وأنا في الأصل عضو في منتخب مصر للكورال ومثلت مصر في أكثر من مسابقة غنائية في الخارج، فقمت بإرسال فيديو غنائي بالفعل وتم اختياري ضمن أفضل 100 متقدم لبرنامج "الزمن الجميل" وبعدها صعدت لمستوى العشرة واستمرت مشاركتي".

وعن صعوبة الغناء لكبار المطربين، قال "لأني أغني من فترة طويلة لم أجد الغناء صعب للمطربين الذين اعتدت الغناء لهم مثل أم كلثوم وعبد الوهاب فأغانيهم ليست جديدة علي، لكن التحدي كان الغناء لمطربين لم أغن لهم من قبل مثل الفنان طلال مداح واللون الخليجي الذي يغني به.وكان الغناء للمطربة وردة أيضا تحدي كونها سيدة، أما أصعب ما واجهني كان الغناء للفنان الكبير وديع الصافي والموال الجبلي، أنا تدربت عليه كثيرا والحمد لله جاء رد الفعل على غنائي له جيدا، أيضا كان من الصعب الغناء للسيدة فيروز وحاولت إني ألتزم بهيكل الأغنية ثم أغنيها بشخصيتي وكانت ردود الأفعال أيضا إيجابية ومشجعة".

كما تطرق للتدريبات وأشاد بها ووصفها بأنها ممتازة ويستفيدون منها كثيرا، وقال "الحقيقة يبذل المدربون معنا جهد كبير سواء الفنان جاسم محمد من الإمارات، أو د. فتح الله أحمد، أو الأستاذة عليسا عربي أخصائية الموسيقى، جميعهم يهتم بأدق التفاصيل أثناء التدريب، ونختار معهم بشكل مشترك الأغاني التي سوف نغنيها ونحدد الطبقات المناسبة لغناء الأغنية المختارة، ثم تتم كتابة النوتة، وبعدها نلتقي مع المايسترو أحمد طه وبعدها نتفق على موعد الأغنية ونبدأ التدريبات الفعلية. طبعا التدريب مهم، وكلما زاد التدريب تحسن الأداء أمام اللجنة وأمام الجمهور"

وعن أهمية الشهرة قال " بدأت أشعر بأني معروف وسط مجموعة كبيرة من الناس، والحقيقة كنت أفضل لو أستطيع أن أرد على كل شخص يترك لي تعليقا على مواقع التواصل الاجتماعي لكن للأسف أنا منشغل فأقوم بالرد كلما استطعت وفي أوقات انشغالي بالتدريبات هناك (أدمن) يرد نيابة عني، ولا زلت أفضل أن أرد على رسائل معارفي وأصدقائي مهما كان انشغالي حتى أني أحيانا أسجل لهم مقاطع صوتية".


محمد شطا

وعن اللحظات الصعبة التي مرت عليه في البرنامج قال "طبعا مع بداية الحلقات المباشرة وخروج شخص كل حلقة الأمر يكون تعاطفنا كلنا لأننا ارتبطنا ببعض في فترة التدريب وصرنا أخوة، والأسبوع الماضي مر زميلنا المغربي علي المديدي بظرف صعب هو وفاة صديقة وكلنا كان متأثر لذلك".

وقال أن برنامج الزمن الجميل قدم له إضافة من خلال تعريف الناس به وبموهبته وقال"من خلال رأي لجنة التحكيم في أني متنوع في الغناء وبالمناسبة هو رأي أعتز به جدا أصبح جمهوري يعلم قدرتي على غناء ألوان مختلفة".وقال أيضا "أعتقد أن الجمهور يصوت لي لأني أغني بصدق، فمهما كان الإرهاق أو شعوري بالتعب أو التوتر ما أن أقف على المسرح حتى أشعر أني بخير حال وأغني بتلقائية وأتفاعل مع الجمهور".

 


صابرين نجيلي

أما صابرين نجيلي فتتحدث عنصعوبة الغناء لكبار المطربين مثل أم كلثوم وفائزة أحمد، وتقول "الحقيقة الغناء لكبار المطربين صعب لكني بحكم أنني أغني في الأوبرا معتادة على أن أغني أغانيهم فنحن نقدم هذا اللون الطربي في الأوبرا، وأعتقد أن كل المرشحين العشرة الذين وصلوا لمرحلة التصويت أصحاب مواهب قوية وأصوات جميلة وبالتالي يستطيعون الغناء لأي مطرب قديم، فخامات أصواتهم تساعدهم".

وتكمل الحديث عن برنامجها اليومي قائلة "الحقيقة نحن نتحرك وفق برنامج دقيق موضوع يقسم أوقاتنا اليومية لتصوير وفيه نقوم بجلسات تصوير داخلي أو نقوم بزيارة أماكن سياحية والتصوير فيها، طبعا التصوير الخارجي أتاح لنا زيارة أماكن مختلفة داخل الإمارات مثل متحف اللوفر وجزيرة بني ياس التي أعجبت بها كثيرا لما تتميز به من جمال وهدوء، غير التصوير لدينا طبعا التدريب المستمر الذي نقوم به مع فريقنا من المدربين".

وعن أكثر تعليقات لجنة التحكيم التي اثرت بها تقول "طبعا أن استفيد من كل تعليق للجنة التحكيم، لكن إن كنت تسأل عن أكثر تعليق أثر في فهو ما قالته المطربة أنغام التي سعدت كثيرا بأنها ضمن لجنة التحكيم. التعليق الذي قالته أنغام هو إنني فخر لمصر وأنني أشرفها، وأنها سعيدة بالمستوى الذي وصلت له وأنها تتوقع أن أكون في المستقبل "شيء كبير"، طبعا عندما يأتي تعليق مثل فنانة كبيرة مثل أنغام يسعد به أي شخص وأنا اعتبره وسام وأثر في جدا".


صابرين نجيلي

وعن مدى تتوقعها لوصولها لهذه المرحلة المتقدمة تقول "الحقيقة مع الاستقبال الجميل الذي قابلني به جمهور البرنامج من اللحظة الأولى وإبداء العديد من الناس إعجابهم بصوتي جعلني أتوقع الوصول لمرتبة متقدمة لكنه في نفس الوقت زاد قلقي من عدم استكمال مشوار شهرين تقريبا مع البرنامج، وزاد من رغبتي في أن أكون عند حسن ظن كل من راهن على موهبتي".

وعن أصعب المواقف التي مرت عليها تقول "على مدار الشهرين أصعب المواقف التي نمر بها هي حالات الانتظار والترقب من منا سيخرج، الحقيقة كل المتسابقين العشرة ممتاز وكلنا يبذل جهد كبير في التدريبات، ونريد أن الكل يكسب، ويصعب علينا كثير خسارة واحد من الزملاء كل أسبوع، يعني قد يظن البعض أن المنافسة بين المتسابقين تجعلهم يفرحوا ببقائهم وخروج غيرهم، لكن هذا غير صحيح".

وعن أبرز الإضافات لها كمطربة من خلال مشاركتها في برنامج الزمن الجميل تقول "الإضافات كثيرة طبعا لكن استفادتي كبيرة من المدربين الذين يبذلون جهدا كبيرا معنا، ونقضي مهم وقت طويل في الاستعداد للحلقات".

 

 

 

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg