رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 20 مايو 2019

صحافة وإعلام



«جامعة الأزهر» تكرم 9 صحفيين من «الأهرام» || صور

4-5-2019 | 19:25
الأهرام العربي

كرمت جامعة الأزهر تسعة صحفيين من العاملين في مختلف إصدارات مؤسسة «الأهرام» من خريجي قسم وكلية إعلام الأزهر وذلك ضمن تكريم عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين من أبناء جامعة الأزهر. 
 
جاء ذلك  في ختام  فعاليات "الملتقى الأول للإعلاميين الأزاهرة"، والذي نظمته كلية الإعلام اليوم «السبت» بعنوان "الإعلام والحفاظ على الهوية"، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.
 
وقد تم تكريم كل من: علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام، ويوسف عبده وفهمي السيد نائبى رئيس التحرير ومحمد السيد مدير التحرير، وجدي رزق نائب مدير التحرير ومحمد شرابي نائب رئيس قسم الأخبار من «الأهرام اليومي ».
 
كما تم تكريم د. الطيب الصادق رئيس قسم الأخبار بـ«الأهرام العربي»، وعبد العزيز جيرة مدير تحرير «الأهرام الاقتصادي» وأحمد العرابي مدير تحرير «الأهرام المسائي».
 
وأشاد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر في كلمته بدور الصحفيين والإعلاميين من خريجي جامعة الأزهر والتزامهم بميثاق الشرف الإعلامي، مؤكدا علي ضرورة التواصل معهم لنقل الصورة الحقيقية للأزهر الشريف ومحاربة الشائعات. 
 
ومن جانبه أكد الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر، أن طلاب جامعة الأزهر قادرون على تحقيق أحلامهم، والتصدي لكافة التحديات التي يواجها الإعلام المصري في الوقت الحالي.
 
وأشار حسين الزناتي، عضو مجلس نقابة الصحفيين إلي التحديات التي يواجهها الإعلام حاليا، مؤكدا أن نقابة الصحفيين ستتعاون مع رؤساء جامعة الأزهر على تحقيق الهدف السامي من الإعلام، ومواجهة التحديات التي يواجهها الإعلام المصري.
 
وأكد يوسف عبده رئيس رابطة خريجي إعلام الأزهر علي أهمية انعقاد الملتقي في الوقت الحالي، مشيدا بدور الدكتور عبدالحليم محمود شيخ الأزهر سابقا وانشائه قسما للإعلام في عام 1975 لتشكيل الوعي والفكر الذي يجمع بين علوم الدين والدنيا كما أشاد بدور الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور أسامه العبد وعدد من أساتذة الجامعة في تحويل القسم إلي كلية للإعلام مشيرا إلي أن "إعلام الأزهر" استطاع أن يصدر للمجتمع المصري والأمة العربية والإسلامية العديد من الكوادر الصحفية والإعلامية المشرفة ،كما حصد العديد منهم علي جوائز كبري في المسابقات والمهرجانات العالمية.
 
وألقى الدكتور محمود الصاوي وكيل كلية الإعلام بجامعة الأزهر البيان الختامي، لملتقى الأزاهرة الأول والذي تنظمه كلية الإعلام بعنوان «الإعلام والحفاظ على الهوية» حيث أوصي الملتقي بضرورة إنشاء اتحاد أو رابطة لخريجي إعلام الأزهر من العاملين في المؤسسات الإعلامية وتفعيل برامج تدريب لطلاب إعلام الأزهر يشارك فيها أعضاء الاتحاد كل في تخصصه بهدف تنمية المهارات الخاصة للطلاب بإعلام الأزهر ورعايتهم مهنيا وأن يسعى أعضاء هذا الاتحاد لبذل الجهود ولفتح أبواب المؤسسات الإعلامية التي يعملون بها أمام طلاب إعلام الأزهر لتلقي التدريبات العملية اللازمة لتخريج كوادر إعلامية مؤهلة لمواجهة سوق العمل.
 
كما أوصي الملتقي بضرورة تضافر الجهود لإطلاق قناة الأزهر الشريف في القريب العاجل تتبنى القضايا التي تخص مؤسسة الأزهر وتقوم بدورها في ذلك مستخدمة الإعلام المهني الموضوعي، وضرورة إقامة هذا الملتقى بصفة دورية كل ثلاثة أشهر حتى يتثنى لأعضائه الوقوف على آخر التطورات في المجال الإعلامي المهني وكيفية مواجهة القضايا التي تستجد تجاه الأزهر.
 
وأضاف الدكتور رمضان إبراهيم المنسق العام للملتقى ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام أن الملتقى يستهدف التواصل المستمر بين كلية الإعلام وأبناءها من الخريجين وتنمية روح الولاء والانتماء المستمر بين الخريجين ومؤسسة الأزهر الشريف، بالإضافة للإستفادة من الخبرات العملية لهؤلاء الخريجين في تطوير مناهج كلية الإعلام وغيرها من الأهداف المنشودة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg