رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 20 مايو 2019

العرب



ليبيا تحتجز سفينة إيرانية مدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية

4-5-2019 | 20:59
الأهرام العربي

 
أعلنت وزارة الداخلية فى حكومة «الوفاق» الليبية أنها احتجزت سفينة إيرانية قرب ميناء مصراتة غربي البلاد، مدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية والأوروبية.
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إنها «تابعت خلال الأيام الماضية ما تناقلته وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي حول وجود سفينة إيرانية بها حمولة غامضة بصدد الدخول لميناء مصراتة».
 
وفور ورود تلك المعلومات أصدرت الوزارة تعليماتها لأجهزتها الأمنية بالميناء بجمع المعلومات عن السفينة والتأكد من إجراءاتها.
 
وأضاف البيان: «من خلال التحريات التي أجريت من قبل مديرية منفذ ميناء مصراتة ومركز جمرك ميناء مصراتة تبين أن اسم السفينة هو shahr E.kord وهي إيرانية».
 
وأوضحت الوزارة أن السفينة كانت بمنطقة المخطاف خارج الميناء، وتبين أنها تابعة لإحدى الشركات المدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية والأوروبية.
 
وتابعت أنه تم إدخال السفينة إلى حوض ميناء مصراتة واتخاذ الإجراءات المعتادة من قبل الجوازات وحرس الجمارك، وتبين أنها تحمل 144 حاوية.
 
وأكدت داخلية «الوفاق» أن السفينة الإيرانية تم التحفظ عليها لحين استكمال التحقيقات من قبل مكتب النائب العام بشأنها، والتأكد من خلو الحاويات من أية بضائع ممنوعة.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg