رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأربعاء 22 مايو 2019

نحن والعالم



"داعش" يبدأ الهجوم على منطقة "الهلال النفطى" واشتعال أحد خزانات النفط بميناء السدرة

5-1-2016 | 14:58
أحمد إبراهيم عامر

بدأ تنظيم الدولة داعش فى عملية تحرك عسكرى لمهاجمة بوابة السدرة داخل منطقة "الهلال النفطى"، وبدأ مقاتلو التنظيم يحشدون أسلحتهم الثقيلة بمنطقة هراوة شرق مدينة سرت للتقدم شرقا فى اتجاه موانئ الهلال النفطى لتدور على مدار الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الليبى وتنظيم "داعش" في مدخل منطقة الهلال النفطي، عند بوابة السدرة.
 
وأكد المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي أن الاشتباكات في منطقة وادي كحيلة غرب ميناء السدرة مازالت متواصلة ، حيث تم القصف على حرس المنشآت بمدفعية وصواريخ بعيدة المدى من قبل تنظيم داعش.
 
وأضاف الحاسي أن أحد خزانات السدرة التابعة لشركة الواحة قد أصيب واشتعلت فيه النيران  بمنطقة الاشتباكات بوادي اكحيلة جنوب غرب خزانات السدرة ولازالت المعارك متواصلة.
 
كما أكد أحد أهالى قرية بن جواد لـ"الأهرام العربى" سيطرة تنظيم «داعش» على البلدة التي تبعد مسافة 40 كلم غرب ميناء رأس لانوف النفطى. 
 
وأضاف المصدر أن تنظيم «داعش» أحكم قبضته على المرافق العامة في البلدة واتخذها مقارًا تابعة للتنظيم، وبدأ يتحصن فيها من استهداف طائرات الجيش الليبى.
 
فى حين أعلنت قيادة القوات الجوية الليبية عن استمرار الطائرات الحربية فى قصف مواقع لمقاتلين داعش مما أسفر عن قتل عدد من عناصر تنظيم «داعش»، واحترق عدد من الآليات المسلحة  في الطريق بين النوفلية والسدرة.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg