رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 24 سبتمبر 2018

منوعات



وفاة المغنى الانجليزى ديفيد بويي بعد صراع مع المرض

11-1-2016 | 10:41
الأهرام العربى

توفى المغنى الانجليزى ديفيد بوي عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع مع مرض السرطان وهو من مواليد لندن سنة 1947.
 
ونشرت قناة "يورونيوز" الأوروبية على موقعها الالكترونى فى نسخته العربية اليوم الاثنين خبر الوفاة.
 
وكانت وكالات الأنباء قد تناقلت منذ عدة أيام  احتفاله المغني ديفيد بوي بعيد ميلاده التاسع والستين يوم الجمعة الماضى، وبطرح ألبوم غنائي جديد بعنوان "نجمة سوداء Black Star" في ظل اشادة من النقاد بأحدث أعماله الفنية في مشوار طويل حافل بالإبداع.
 
ويعود المغني ومؤلف الأغاني والممثل والفنان إلى الساحة الموسيقية بعد تصدر ألبومه "اليوم التالى The Next Day" قائمة الأغاني في 2013 والذي أصدره بعد توقف دام عشر سنوات.
 
وتعاون بوي في بلاكستار مع شريكه القديم المنتج توني فيسكونتي، ويضم الألبوم سبع أغان فقط لكنه حظي بإشادة كبيرة من النقاد، وأطلق المغني التسجيل المصور لأغنية "لازاروس" إحدى أغاني الألبوم حيث ظهر راقدا على سرير بمستشفى فيما يبدو ومعصوب العينين.
 
وبدأت شهرة بويي -واسمه الاصلي ديفيد جونز- مع أغنية "غرائب الفضاءSpace Oddity" في 1969، ولم يظهر بويي كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية بعد خضوعه لجراحة بالقلب في 2004، وكان آخر حفل مباشر له في مؤسسة خيرية في نيويورك عام 2006،   حائز على جائزتي جرامي وجائزتيبريت، وهو متزوج من عارضة الأزياء الأمريكية التى تنحدر من أصل صوماللى إيمان، ولديهما إبنة اسمها ألكسندريا (ليسكى زهرة جونز) وابن من زيجة سابقة اسمه دانكن جونز.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg