رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 24 سبتمبر 2018

منوعات



في حفل الأوسكار.. ليدي جاجا تدعم مناهضة التحرش ودعوات لرفض رحلات سفر إلى إسرائيل

26-2-2016 | 08:37
أ ش أ - رويترز

أعلن البيت الأبيض أن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن سيقدم المغنية الأمريكية ليدي جاجا خلال حفل الأوسكار الذي سيقام يوم الأحد المقبل في لوس انجلوس.

وقال البيت الأبيض إن بايدن سيستغل هذه الفرصة للترويج للحملة التي يتبناها البيت الأبيض منذ شهر سبتمبر الماضي لمحاربة التحرش الجنسي بالجامعات والتوعية ضد انتشار الاغتصاب داخل الحرم الجامعي، وقد تم ترشيح ليدي جاجا لجائزة الأوسكار كأفضل مغنية عن أغنيتها التي غنتها في فيلم The Hunting Ground والذي يتحدث عن جرائم الاغتصاب، وكان بايدن قد لعب دورا في صياغة قانون محاربة العنف ضد المرأة عندما كان عضوا بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وفى سياق آخر حثت مجموعتان مقرهما الولايات المتحدة المشاهير المرشحين لنيل جوائز الأوسكار اليوم الأربعاء على رفض رحلات قيمتها 55 ألف دولار لإسرائيل عرضت ضمن حقائب هدايا توزع على المرشحين في فئات التمثيل والإخراج، ووجهت المجموعتان اللتان تطالبان بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية النداء في إعلان طوله صفحة كاملة في صحيفة لوس أنجليس تايمز نشر خمس مرات قبل حفل توزيع الجوائز الذي سيقام يوم الأحد.

وجاء في الإعلان وهو برعاية الحملة الأمريكية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة أصوات يهودية من أجل السلام "ارفضوا الرحلة. لا تؤيدوا التمييز العنصري الإسرائيلي"، وذكر الإعلان أن الرحلة- التي دفعت الحكومة الإسرائيلية جزءا من تكلفتها- هي جزء من استراتيجية "لتحسين صورة إسرائيل لصرف الانتباه عن الاحتلال غير المشروع للأراضي الفلسطينية المستمر منذ قرابة 50 عاما".

ويقدم حفل الأوسكار هذا العام النجم الأسمر كريس روك، وهى مهمة  تمثل قمة المجد بمجال الترفيه التلفزيوني لكن مهمة المواءمة بين الحس الفكاهي والتنوع السياسي والاحتفاء بالأفلام مساء الأحد لن تكون سهلة على روك، واختير روك -فنان الإلقاء الكوميدي الفردي (استاند آب كوميدي) والعضو السابق بفريق برنامج (ساترداي نايت لايف) التلفزيوني- للمرة الثانية في أكتوبر تشرين الأول لتقديم حفل جوائز الأكاديمية مساء الأحد قبل وقت طويل من إثارة الجدل بشأن غياب التنوع العرقي عن المرشحين للجوائز. وسبق له تقديم الحفل في 2005، واتفق معظم متابعي جوائز الأوسكار إن اختياره كان هو الأصوب.

إقرأ أيضا:

سبايك لي يدعو إلى مقاطعة حفل أوسكار ومايكل مور وزوجة ويل سميث ينضما إليه

فيلم ليوناردو دي كابريو يتصدر سباق الأوسكار برصيد 12 ترشيحا

فيلما "ذيب" و"السلام عليك يا مريم" أمل العرب فى الأوسكار

 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg