رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 16 نوفمبر 2018

العرب



«عمليات طرابلس»: ننتظر إشارة لمحاربة إرهاب «سرت».. ونرفض محاولات تفريق الجيش

26-4-2016 | 20:17
مصطفى حمزة

استنكرت غرفة عمليات طرابلس، التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، تصريحات المبعوث الأممي لدى ليبيا، مارتن كوبلر، مؤكدًة أنها دعوة لزرع الفتن والانقسام داخل المجتمع، بالإضافة إلى وصف تصريحات وزير الدفاع الإيطالي بأنها استعمار جديد، وتدخل سافر يسلب الدولة الليبية سيادتها ووحدتها.

كما استنكرت فرقة العمليات في بيانها رقم 5 مساء اليوم بعض محاولات الساسة الليبيين التي تصب في نفس الاتجاه، في إشارة إلى بيان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المدعومة من كوبلر.

وأعلن البيان أن غرفة عمليات طرابلس على أهبة الاستعداد لتنفيذ الأوامر العسكرية لمحاربة الإرهاب في سرت، وأنها في انتظار إشارة من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وأكد أن المؤسسة العسكرية في ليبيا على الرغم من قلة إمكانياتها إلا أنها مؤسسة حكومية واحدة في جميع أرجاء الوطن، وتخضع لأوامر القيادة العامة للجيش الليبي، وتسعى لبسط الأمن داخل ربوع الوطن، وتطهيره من الإرهاب والجريمة وكل ما من شأنه أن يزعزع وحدة الوطن واستقراره.

ووجه البيان رسالًة للذين يحاربون المؤسسة العسكرية ويزجون باسمها لتفرقة منتسبيها والتقليل من أهميتها، مؤكدًا أنها خاضعة للسلطة الليبية المنتخبة، مطالبًا إياهم في الوقت نفسه أن يتركوا هذه المؤسسة وشأنها، وأن يكفوا ألسنتهم عنها.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg