رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 21 سبتمبر 2018

ثقافة



قيمة الجوائز 7 ملايين درهم.. تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب مساء غد

30-4-2016 | 14:44
أبوظبي ـ محمد عيسى

يشهد معرض الكتاب الدولى بأبوظبي حفل تكريم الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب فى دورتها العاشرة 2016، حيث يقام الحفل فى "قاعة أ" فى تمام الثامنة من مساء غدِ الأحد، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 الجائزة التى تختتم عقدها الأول هذا العام ترعاها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وأمينها العام د. على بن تميم، ويتم منحها للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية، وسُميت الجائزة نسبة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الرئيس السابق للإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ إجمالي القيمة المادية للجائزة 7 ملايين درهم، حيث يمنح الفائز في كل فرع جائزة مالية قدرها 750 ألف درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة المعتمد، إضافة لشهادة تقدير للعمل الفائز. في حين تبلغ القيمة المادية لجائزة شخصية العام الثقافية التى حصل لها عليها الكاتب اللبناني أمين معلوف مليون درهم. وتشرف على الجائزة لجنة عليا ترسم سياستها العامة ومجلس استشاري يتابع آليات عملها. وتقوم على أسس علمية وموضوعية لتقييم العمل الإبداعي، تعتبر الأكثر تنوعاً وشمولية لقطاعات الثقافة مقارنة مع الجوائز العربية والعالمية الأخرى.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg