رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 12 نوفمبر 2018

منوعات



إقبال كبير من المواطنين على الحدائق والمنتزهات التابعة لوزارة الزراعة

12-9-2016 | 13:56
أ ش أ

شهدت الحدائق والمنتزهات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والمحافظات المختلفة، توافدا كبيرا من المواطنين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم /الإثنين/، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وذكرت الوزارة  في بيان اليوم الاثنين أن كافة الحدائق والمنتزهات فتحت أبوابها لكافة الزائرين للاحتفال بعيد الأضحى البارك، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الأسر والشباب، بدأوا في التوافد بشكل كبير على حدائق الأورمان والحيوان بالجيزة والمحافظات، والمتحف الزراعي بالدقي وانطونياديس والنباتية في أسوان، والأسماك بالجزيرة، وذلك للتنزه وقضاء عطلة العيد.

وأشار البيان إلى أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد شدد على إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين بالحدائق، فضلا عن فرض حالة الطورائ طوال أيام العيد ووضع خطة لمواجهة الازدحام والتكدس، والمحافظة بشكل دائم على نظافة وجمال الحدائق، لتبدو في أبهى صورها.
وأكدت الوزارة أنه تم - أيضا - زيادة منافذ بيع تذاكر حديقة الحيوان لمنع تكدس المواطنين، فضلا عن زيادة أعداد العاملين بها، والتنسيق مع مديريات الأمن والصحة لتأمين الحديقة وتوفير سيارات إسعاف ومطافئ إضافية تحسبا لحالات الطوارئ.وأوضح البيان أن المتحف الحيواني أيضا شهد إقبالا كبيرا من الزائرين في الساعات الأولى من اليوم، نظرا لما يحويه من نماذج نادرة من المحنطات والهياكل العظمية والجلود والجماجم لمعظم الحيوانات والطيور والزواحف البرية.

وفي سياق متصل، شهدت المجازر الحكومية إقبالا كبيرا من الأهالي لذبح أضاحي العيد، خاصة بعد إتاحتها بالمجان أمام كافة المواطنين والأهالي، وتيسير خدماتها، منعا للذبح خارج المجازر وللحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

وشددت الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملاتها المكثفة للمرور على المجازر، ومتابعة أعمالها على مستوى الجمهورية ومتابعة توفير وتأمين الأختام والمواد المستخدمة في ختم المذبوحات، فضلا عن التنسيق بين المدريات والجهات الأمنية بكافة المحافظات لتأمين أعمال المجازر وتكثيف الوجود الأمني.

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg