رياضة



تكريم نوران جوهر بطلة العالم في الاسكواش للناشئات فى وادي دجلة

29-9-2016 | 13:36

 
 
في  أجواء احتفالية، كّرم نادي وادي دجلة- المعادي بطلته نوران جوهر لاعبة المنتخب الوطني وبطلة العالم في الاسكواش للناشئات بعد تتويجها ببطولة العالم للناشئات تحت 19 سنة للمرة الثانية على التوالي والتي أقيمت مؤخرا في بولندا دون أن تخسر مباراة واحدة في البطولة بأكملها. كما أنها  أول مصرية تفوز ببطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للإسكواش، بعد تغلبها على المصنفتين العالميتين الثانية والثالثة في طريقها للوصول للنهائي لتكتب نوران جوهر اسمها  في تاريخ اللعبة وتضيف لمصر انجازا دوليا جديدا في رياضة الاسكواش.
 
وصرح حسن المستكاوي رئيس نادي وادي دجلة أن نجاح نوران جوهر صاحبة الـ 18 عاما هو امتداد لنجاحات مدرسة الإسكواش المصرية التي تربعت على عرش اللعبة . وقد استطاعت نوران أن تصعد إلى  قمة الاسكواش على مستوى  العالم وتحتل المركز الأول في قطاع الناشئين خلال شهر أغسطس الماضي 2016 بعد أن حسمت لصالحها اثنتين من أقوى البطولات العالمية في هذه الرياضة.
 
وأضاف حسن المستكاوى: نوران جوهر تحظى برعاية كاملة من نادي وادي دجلة، الذي اتخذ من شعار "مجتمع الأبطال " عنوانا وهدف، استطاع عن طريقه أبطال النادي في اللعبات المختلفة أن يحققوا العديد من الانجازات المحلية والبطولات.
 
وقال المستكاوى  أن نادي وادي دجلة على مدى سنوات  حقق نجاحا كبيرا وغير مسبوق في أسلوب إدارة الأندية الخاصة وتواجدها على الساحة الرياضية، وصنع النادي لنفسه بأسلوب إداراته مكانة مميزة وسط الأندية المصرية بصفة عامة، وهذا الوجود المؤثر لوادي دجلة ليس فقط من ناحية المشاركة في المسابقات والمناسبات الرياضية المختلفة وإنما استطاع أيضا أن يكون حاضرا وبقوة في كافة البطولات ويتصدر مشاهد التتويج بالبطولات المحلية والدولية ولنا في ذلك الكثير من الأدلة والإبطال الذين نفخر بهم مثل نوران جوهر ورنيم الوليلي ومحمد صفوت ودانا خالد وأحمد النمر ودعاء الغباشي.
 
من جانبه أكد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش اعتزازه الشديد بالانجاز الكبير الذي حققته اللاعبة نوران جوهر، مشيرا إلى إنها تعد وبحق نموذج مشرف يؤكد مجددا أن أندية وادي دجلة تسعى بمنتهى الجدية لإثبات قدراتها على تحقيق النجاح وترسيخ أقدامها في الوسط الرياضي المصري . لافتا إلى  أن أبطال وادي دجلة في لعبة الاسكواش اثبتوا جدارتهم ،وهم  محط احترام وتقدير اكبر اللاعبين المصنفين دوليا في لعبة الاسكواش ، بل إن مشهد النهائيات في البطولات العالمية بين اللاعبين المصريين بات من المشاهد المتكررة التي نفتخر بها والتي تؤكد سيادة المصريين لهذه اللعبة على مستوى العالم.
 
فيما أكد كريم درويش رئيس قطاع الرياضة في أندية وادي دجلة وصاحب المركز الأول في التصنيف العالمي لعبة الاسكواش سابقا أن نوران جوهر رغم صغر سنها الذي لم يتعد 18 عاما استطاعت أن تحصد لقب أول واصغر مصرية تفوز ببطولة هونج كونج الدولية المفتوحة للإسكواش وهى من البطولات الصعبة جدا خاصة في ظل المشاركات القوية لعدد كبير من اللاعبات المصنفات دوليا ، موضحا أن  طريق نوران لحسم البطولة لصالحها لم يكن مفروشا بالورود بل كان صعبا للغاية، لكنها استطاعت بفضل ما تمتلكه من مهارة فائقة ولياقة بدنية رائعة أن تتغلب على المصنفتين العالميتين الثانية والثالثة قبل أن تصل إلى الدور النهائي وتحصد اللقب ، ومن قبلها توجت بلقب بطلة العالم للناشئات في بولندا، وهى نموذج أكثر من مشرف للفتاة المصرية وخير من يمثل رياضة الاسكواش في المحافل الدولية.
 
جدير بالذكر أن  نوران جوهر حصدت أول لقب لها في بطولة براغ الدولية المفتوحة في سبتمبر 2013  وفى 2014 حصلت على بطولة أيرلندا المفتوحة قبل فوزها الرائع على أمنية عبد القوي في نهائي بطولة مونت كارلوو الذي صعد بنوران إلى تصنيف أفضل 20 لاعبة إسكواش على مستوى العالم لأول مرة.
 
كانت مباراة الدور قبل النهائي في بطولة تكساس المفتوحة في إبريل 2015 مباراة رائعة حيث ضمنت وصول جوهر إلى مصاف أفضل 15 لاعبة في العالم، وقد شهد عام 2016 وصول نوران جوهر لأول مرة لنهائيات السلسلة العالمية للإسكواش،قبل أن تصبح ثاني أصغر الناشئات اللائي وصلن إلى نهائي البطولة البريطانية المفتوحة في العصر الحديث بفضل فوزها المشرف على رنيم الوليلي وكاميل سيريم.
 
وقد فازت نوران مؤخراً بلقب بطولة العالم للناشئات للمرة الثانية دون أن تخسر مباراة واحدة في البطولة بأكملها، كما فازت في بطولة هونج كونج الدولية بعد تغلبها على اللاعبتين العالميتين الثانية والثالثة في طريقها للوصول للنهائي، ومن المتوقع أن تصل نوران المصنفة الخامسة على مستوى العالم إلى المركز الثالث قريباً.
 

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg