رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الأثنين 12 نوفمبر 2018

ثقافة



ملف خاص عن "محمود دياب الذى رأى" مفاجأة العدد (483) من "مسرحنا"

20-11-2016 | 19:53

يضم العدد الجديد من مجلة "مسرحنا" العديد من الموضوعات الثقافية المتنوعة برئاسة تحرير الصحفى والناقد محمد الروبى، حيث يقدم ملفا خاصا عن الكاتب محمود دياب بعنوان "محمود دياب الذى رأى" والذى يتضمن العديد من المفاجآت منها: الرسالة التى أرسلها إليه الناقد الكبير فاروق عبدالقادر، ومقال للعم خيرى شلبى عن عرض لنصه "الزوبعة"، وشهادة للمخرج الكبير إميل جرجس عن عرض ليالى الحصاد فى اليمن، وأيضا  حوار مع محمود دياب كان قد أجراه الرائع نبيل فرج عام 1969، وصور تنشر لأول مرة أهدتها السيدة العظيمة ابنته هالة محمود دياب للمجلة.


ويحتوى الملف  أيضاً على قراءة تحليلية لنصه الأخير "أرض لا تنبت الزهور" بقلم الناقد الكبير د. محمود نسيم، وشهادة عن إخراجه للنص نفسه بقلم الفنان حسن الوزير، ومقال تحليلى لنص باب الفتوح للناقد سباعى السيد، وشهادة للمخرج الكبير فهمى الخولى، ومقال تحليلى للغرباء لا يشربون القهوة للناقد د. محمد عبدالله حسين.


كما يشمل عدد "مسرحنا" رقم 483 أيضا حوارا مع النقيب والعميد أشرف زكى، احتفاءً بافتتاح مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية . وحوار مع مدير مسرح الغد "سامح مجاهد".

وأيضا متابعات نقدية لعروض المسرح المصرى فى القاهرة والمحافظات.

وفى العدد أيضاً مقال ينتهج نهج إعادة الاسئلة للكاتبة والمخرجة والممثلة نورا أمين عن "ما الممثل؟"، وهو المقال الذى نظنه سيثير جدلاً لما يطرحه عن العلاقة بين التمثيل والزيف الاجتماعى. ومقال عن الراحل العظيم المنصف السويسى بقلم الناقد د.عمرو دواره.

"مسرحنا" هي أول مجلة أسبوعية متخصصة في المسرح في المنطقة العربية، تصدرعن وزارة الثقافة المصرية - الهيئة العامة لقصور الثقافة .

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg