رئيس مجلس الإدارة:عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:جمال الكشكي
الجمعة 26 ابريل 2019

اقتصاد



تراجع الليرة التركية والروبل الروسي عقب مقتل السفير..والنفط يحول دفته نحو الارتفاع

19-12-2016 | 22:06
أ ش أ

تراجع متوسط سعر صرف الليرة التركية والروبل الروسي أمام الدولار الأمريكي خلال التعاملات المتأخرة، اليوم الإثنين، بالأسواق العالمية، فيما حولت أسعار النفط دفتها نحو الارتفاع، وسط حالة من القلق بين المتعاملين عقب إعلان مقتل السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف في هجوم مسلح عليه.
وكانت الخارجية الروسية أكدت، مساء اليوم، مقتل السفير الروسي لدى تركيا إثر إطلاق مسلح النار عليه، أثناء إلقائه كلمة في افتتاح معرض "روسيا بعيون الأتراك" داخل متحف الفنون الحديثة في العاصمة أنقرة، ووصفته بأنه "هجوم إرهابي"، مشددة على أنه سيتم طرح مسألة مقتل السفير على مجلس الأمن الدولي اليوم.
ففي سوق العملات، تراجع سعر صرف الليرة التركية بنسبة 8ر0 في المائة أمام الدولار الأمريكي الذي سجل 535ر3 ليرة، لتعظم العملة التركية خسائرها التي منيت بها منذ محاولة الانقلاب بتركيا في منتصف يوليو الماضي إلى 16 في المائة.
كما ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 32ر0 في المائة أمام الروبل الروسي لتصل العملة الخضراء إلى 8747ر61 روبل، وذلك بعد ملامستها مستوى 045ر62 روبل عقب إعلان مقتل السفير مباشرة.
وفي سوق الطاقة، زادت أسعار العقود الآجلة للنفط "تسليم يناير" بنسبة 5ر0 في المائة مسجلة 22ر53 دولار، وسط مخاوف بشأن الإمدادات العالمية من الخام.
وقال فيل فلاين محلل أسعار النفط بمؤسسة "فيوتشر جروب"، في تقرير لوكالة "ماركت وتش" العالمية اليوم: "إن أسعار النفط العالمية أصبحت أكثر حساسية للأحداث الجيوسياسية التي يمر بها العالم، حيث سريعا ما يبدي المتعاملون قلقهم بشأن المعروض من الخام العالمي".

الاكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
راسلنا على البريد الإلكترونيarabi@ahram.org.eg