
|
الجديد في العلم |
ـ أثبتت أحدث الدراسات أن الفاكهة والخضراوات بجميع أنواعها لما تحتويه من ألياف مضادات للأكسدة إلي جانب انخفاض كمية السعرات الحرارية بها تؤثر بصورة إيجابية علي معدل الكولسترول, وأهم هذه الفواكه علي الإطلاق ثمار التفاح. وتبين أن تناول ما بين ثمرتين وثلاث ثمار منها بصورة منتظمة يوميا يؤدي إلي انخفاض ملحوظ لكمية الكولسترول لدي المرضي الذين يعانون من ارتفاع في نسبة الكولسترول بالدم تزيد علي5,2 جرام لكل لتر. والجدير بالذكر أن التأثير الإيجابي يزداد لثمرة التفاح حينما يتم تناولها غير منزوعة القشرة. ـ أعلنت الجمعية الفرنسية لاستطلاع الرأي ودراسات السوق عن أهمية اقتناء الإنسان لحيوان أليف في المنزل.. حيث أثبتت الدراسات أن أصحاب الكلاب أو القطط تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. ولا تقتصر أهمية تربية هذه الحيوانات علي هذا, بل أنها تقلل أيضا من فرص الإصابة بالاضطرابات الثانوية الأخري كما ينجح الذين يتناولون مضادات الاكتئاب في الإقلال من الجرعات المقررة لهم. ويذكر أن50 في المائة من العائلات الفرنسية يمتلكون قطا أو كلبا أليفا و20 في المائة لديهم اثنين أو أكثر من هذه الحيوانات. ـ أكد فريق البروفسور كلين وكرافت من جامعة الينوي الأمريكية أنهم توصلوا إلي كشف جديد في مجال علاج الإصابة بمرض الزهايمر وإعادة الذاكرة مرة أمري للمرض. فقد أكد الفريق الطبي الأمريكي وجود بعض أجزاء من مادة أميلونيد في الماء تماثل في هيئتها النشا وهي قابلة للذوبان أطلقوا عليها اسم أديلز وتصل كثافتها إلي70 ضعفا في المخ المرضي بالزهايمر بالمقارنة بوجودها في الأصحاء. ويقول الفريق الطبي الأمريكي أنه باكتشافهم لتلك المادة سوف يتوصلون إلي علاج من شأنه استعادة المرض للذاكرة مرة أخري.. كما يذكر أن عدد المرضي بالزهايمر في أمريكا يصل إلي أربعة ملايين مصاب. |
|
|
|
 |
|
|
 |
|
|